الثلاثاء، ديسمبر 25، 2007


قناة أدب الفراش

برنامج :
الثقافة التحررية

المقدم الموسيقية للبرنامج مع بعض من الصور التي توحي بالإباحية

تخفوا الموسيقى شيئاً فشيئاً

يظهر مذيع البرنامج وهو يرتدي بذة سوداء وقميص سمواوي اللون ورابطة عنق كحلي منقطه بأبيض واحمر واصفر .

تتوجه الكاميرة نحوه ويبدأ بالكلام :

المذيع : المستمعين المتحررين أهلاً وسهلاً بكم في برنامجكم الثقافة التحررية .

المذيع : أعزائي المستمعين المتحررين يظهر لنا مصطلح جديد يخرج إلى عالم الوجود له من الأبعاد اللغوية والثقافة التحررية من أسس تقوم عليه الأعمدة الفكرية ، مصطلح تردد على بعض المواقع الإخبارية الفنية وروجت له المدونة المتحررة ( كله على كله ) ألا وهو الختان الفكري .

المذيع : تقول الفيلسوفة والأديبة الكبيرة المتحررة صاحبة مدونة (كله على كله) بأن الختان الفكري هو جعل الأفكار منسدحة على خط مستقيم يعلوها مقابلها باستقامة ويربط بينهم عمود من الانفعالات يرتكز على القاعدة فيجعلها كالعشه التي لها أعمدة تدعمها وسقف ينزل عليها يحميها ويكفيها من بوتقة الرياح والأعاصير .

فإذا نظرنا إلى الرأس البشرية سوف تجدون وجه بني ادم مكون من منخير وودان وشعر وبق وزقن وخدود .

وإذا صعدنا إلى أعلى سوف نجد جبة يعلوها شعر ويختلف الشعر من إنسان إلى إنسان أخر من حيث متانة وطول وملمس الشعر .

وهكذا يكون الختان الفكري الذي نحن فيه والذي تعاني منه مجتمعاتنا التي تشتعل فيه نار كامنة يعلوها الرماد فنكشف عن هذه النار ونصب عليها الزيت ونجعلها كالنار التي تسري في الهشيم .

ونستضيف في هذه الليلة المتحررة الكبيرة صاحبه مدونة (كله على كله ) ولكن بعد أن نستمع إلى هذا التقرير .


المراسل :

نقلاً عن مدونة ( كله على كله ) المتحررة التي تغطي الأحداث الفنية والسياسية والرياضية وحتى مساحيق الغسيل بجميع أنواعها إلى المساحيق التجميلية وصولاً للفوط الصحية وغيرها من الأمور العصرية الحديثة مروراً بختان الفتيات عن طريق أفلام الإثارة الجنسية والإباحية في الأدب والفن فضلاً عن مهاجمتها للتيارات الفكرية الإسلامية والعربية الإصلاحية التي تدعوا إلى الفضيلة بجميع توجهاتها .

تخرج علينا مدونة (كله على كله) المتحررة بمصطلح جديد يعبر عن مدى سيطرت الجنس على أفكار النساء بالأخص الفتيات .

ونقلاً عن احد الواقع الفنية الإخبارية

تقول جوسلين صعب وهي ( مخرجه سينمائية متحررة لبنانية الجنسية ) : إن فيلم – دنيا – يناقش ( ختان الإناث في مصر )

ثم قالت : إن فيلمها لا يسيء إلى مصر .

وأضافة جوسلين قائلة : الرقص يقدم لغة سينمائية جيدة وهو ليس عيبا !!

وان الرقابة تمارس الختان الفكري وان هذا الفيلم لا يدعو للانحلال الأخلاقي


المراسل : كان معكم الشامخ المتحجر قناة أدب الفراش

المذيع : أهلاً وسهلاً بالفيلسوفة والأديبة الكبيرة صاحبة مدونة ( كله على كله ) المتحررة .

الأديبة الكبيرة : أهلاً وسهلاً ، وتظهر وهي ترتدي ميكرو جيب اسود وبدي اسود يظهر نصف ثديها ونظارة وقصة شعرها كريه .

المذيع : ما أصل هذا المصطلح الجديد .

الأديبة الكبيرة : بصراحة ووضوح هذا مصطلح أطلقته المخرجة المتحررة اللبنانية جوسلين صعب وهي قامت بإخراج فلم اسمه – دنيا – تقوم ببطولته حنان ترك وبعض من الممثلين المصريين المتحررين وقد قامت بعرضه في احد المهرجانات ثم حاولت عرضة في مصر لكن الرقابة طلب منها أن تحذف بعض من المشاهد الرائعة التي أطلقوا عليها إنها جنسية فصرحت قائلة إن الرقابة تريد - ختاننا فكرياً –

المذيع : فما الرابط بين المصطلح وبين دور الرقابة على الأعمال الفنية الرائعة في مثل هذا الفيلم .

الأديبة الكبيرة : إن الرقابة تقوم بتصفية الأعمال الأديبة الفنية التي تأخذ على عاتقه نشر وبث المادية والتحررية والحرية الفكرية في الأدب والفن فإن هذا الفيلم يعالج موضوع ختان الفتيات في المجتمع المصري والمجتمعات العربية بصفة عامة ولابد من إظهار هذا الأمر بصورة صحيحة وما تعانيه المرأة في حياتها الجسدية بسبب هذا الفعل .

فتقوم الرقابة بطلب حذف هذه المشاهد المعبرة وتقول أنها جنسية فبالتالي هي تقوم بعماليه ختان فكري بحيث تستأصل هذه المشاهد الأكثر من رائعة من الحياة الجسدية من الفيلم وتقول إنها مخالفة للشرع وإنها تخدش الحياء العام وهذا أمر غير مقبول ونعترض عليه ونحاربه .

المذيع : وما دوركم في هذا الأمر .

الأديبة الكبيرة : نحن ندعم التحرر والمتحررين في جميع الأقطار العربية ونعارض الذين يدعون إلى الفضيلة والغفه لأنه أمر مرفوض في عصرنا هذا ، إحنا في القرن الواحد والعشرين ولقد أصبحت هذه الأفكار رجعية وغير تقدمية بما يتلاءم مع عصرنا هذا .

المذيغ : لقد أجرينا بعض اللقاءات مع بعض من الفتيات والشباب من المتحررين والمحافظين نشاهد هذه اللقاءات .

فتاة متحررة : لا طبعاً هذا أمر حرام لأن البنات لزم تحس بالمتعة الكاملة المتكاملة والمفروض على الرقابة أن لا تعترض على مثل هذه الأفلام والمسلسلات والمسرحيات وأفلام الفيديو والسي دي ، من اجل الثقافة الجنسية والحرية والتحرر ومعرفة كيفية الإشباع .

شاب متحرر : أنا كشاب إذا كانت لي – جييرل فرند – فأنا تضرر بصورة مباشرة من هذا الأمر فبالتالي المطلوب منى أني أقوم بمجهود اكبر وده أمر شاق وأحيانا مكلف من حيث استخدام بعض المنشطات وغيرها من الأطعمة ، فده أمر غير مقبول وسنحاربه في كل مكان .

فتاة محافظة : يكفي الإشارة والإيماء لهذا الموضوع بدل من الأفلام والمسلسلات وأغاني الفيديو كليب اللي كل ما تقلب من محطة فضائية إلى محطة فضائية تجدهم شغلين عمال على بطال ، والمفروض عليهم يقوموا ببث الثقافة الروحية والنفسية السليمة والعودة إلى ثقافتنا الإسلامية الحنيفة وترك هذه الأمور التي ستجلب علينا وعلى أبنائنا من بعدنا الفوضى والخراب والانخراط في التلذذ بما هو فاني وجعله أساس لا غناً عنه في عقول المسلمين لأن رسولنا الكريم قال : يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءت فل يتزوج وإن لم يجد فعليه بالصوم فانه وجاء ، ودوله بيروجوا للانحلال والسفور والفجور .

شاب محافظة : اهاهاهاهاهاها يا استاذنا الفاضل لقد حُل هذا الموضوع من فترة طويلة بفتاوى من الأزهر وبعض من علمائنا الكرام وموضوع وخلص من زمان ده منهج منحرف من هؤلاء المنحرفين ممن يدعون إلى السحاق واللواط وزنا المحارم وزنا بصفه عامة والدعوة إلى كل ما يعادي معتقداتنا وتوحيدنا ، الله يخليكوا حلوا عنا خلينا نعرف نعيش ونموت على الإسلام الله يكرمكم إحنا مش عيزين نصايح من هذا النوع .

المذيع : فقرة إعلانية ونعود

فاصل من إعلانات المنشطات الجنسية والأجهزة الجنسية للرجال وإعلانات للعطور الجنسية والملابس الداخلية للنساء .

المذيع : الأديبة والفسلسوفة الكبيرة صاحبة المدونة المتحررة ( كله على كله ) أهلاً وسهلا بك من جديد في برنامجنا الثقافة التحررية .

الاديبة الكبيرة : أهلاً وسهلا بك .

المذيع : إيه رأيك في ما قاله هؤلاء الشباب من المحررين والمحافظين .

الأديبة الكبيرة : هؤلاء فئتان من المجتمع هناك فئة ثالثة وسوف أتحدث عنه لاحقاً والآن أتكلم عن الرجعيين الذين يطلقون عليهم المحافظين وهؤلاء ممن يخربون العقلية المستنيرة بالخزعبلات التي يعتقدون فيها وهو الدين والأخلاق والعرف العام للمجتمع والدولة ، إحنا في عصر العولمة ولا نستطيع أن ندير ظهرنا لأمريكا والغرب ، أنهم يعيشون بهذه الثقافة من القرون الوسطى وما قبلها بهذا التحرر واشبع احتياجاتهم بهذه الطريقة فنظر إليهم الآن بما هم فيه من تقدم ورقي نحن نريد أن نحذو حذوهم وننهض بهذه الشعوب بالثقافة التحررية كما فعلوا .

المذيع : لقد ذكرت نوعية جديدة اسميتيها بالفئة الثالثة بين المحافظين والتحرريين فما هي هذه النوعية .
الأديبة الكبيرة : نعم لقد أصبت بيت القصيد هذه الفئة ممن لا يعرفون شيء عن المحافظة ولا التحرر وليست لديهم خلفية ثقافية راسخة في عقلهم أو قلوبهم وهؤلاء من نشتغل عليهم بشد انتباههم إلى مثل هذه القضايا وبث هذه الثقافة التحررية بينهم فهم أكثر تقبل واستجابة ونجعل الثقافة التحررية تسري فيهم كما تسري النار في الهشيم وهم اكبر فئة من هؤلاء الرجعيين غير التقدميين الذين يطلق عليهم المحافظين .

المذيع : من هو مثلك الأعلى .

الاديبة الكبيرة : سيموند ببوار .

المذيع : من الذين تعتبريهم تحرريين ويؤمنون بالتحرر في مجتمعنا العربي .

الأديبة الكبيرة : أنا معجبة بأفكار نوال السعداوي التحررية – والمخرجة العبقرية ايناس الدغيدي – الصحافية المذيعة هالة سرحان – والممثلة القديرة يسرى – وجميع مغنيين الفيديو كليب من المتحررين مثل – هيفاء وهبي – والاستعراضية الرهيبة ( دانا ) – وكل من يسير على خطاهم .

المذيع : بماذا تنصحين الشباب

الأديبة الكبيرة : انصح الشباب بان يروش نفسه ويسيبه من الجهل والتخلف والغباء الذي يدعوا إليه المحافظون الرجعيين وعلى كل شاب وفتاة أن تحذو حذو كل متحرر من هذه الأفكار البالية .


المذيع : أعزائي المستمعين والمشاهدين المتحررين لم يبق إلا أن نشكر الفيلسوفة والأديبة الكبيرة المتحررة صاحبة مدونة ( كله على كله ) عن ( الختان الفكري ) وعلى هذا حوار المفيد والى اللقاء في حلقة أخرى

المؤخرة الموسيقية للبرنامج

كنتم مع برنامج الثقافة التحررية .

يعده ويقدمه الأستاذ الإذاعي اللامع

فنتر فنتر في الخباسه

هناك 16 تعليقًا:

البدراوى يقول...

متاخدش فى بالك يا فارس
دى ناس مسخرة على استعداد انها تمشي عريانه فى عرض الطريق لمجرد ان يقال عنها انها مؤمنه بالحرية ولرغبتها الشاذة فى لفت الإنظار بأى طريقة او وسيلة


بس حالا يبدأ الهجوم عليك من الأذناب المخلصين المستعدين لعمل أى شيئ من أجل إرضاء الست
وأعتقد برضه انه محدش فيهم هايدخل بأسمه ولكن بأسم غير معروف كما اعتادوا ان يفعلوا

فارس عبدالفتاح يقول...

شكراً على المرور اخي بدراوي المحترم


فعلا حاجات تخلي الاقرع يشد فى شعره من الزهول والاستغراب والدهشة والاستنكار والرفض ..

والازيل كثيرة اليومين دول على ودنه

تقبل كل الاحترام والتقدير

nour el 3ozamaa يقول...

صديقي العظيم ازيك ؟؟؟ عامل ايه ؟؟؟

طمنني عليك يا راجل اتمني اشوفك في اقرب وقت

تحياتى

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتاه
انت كنت عند حسن ظنى يا أستاذ فارس زى ما شفت مدونتك اول مرة مليانة حوارات جامدة وبتكتب على حاجت مهمة فى حياة المسلم اليومية واعتقد ان هالة سرحان مش مسلمة اصلا حتى لما شالوها من روتانا جابو مكاناها واحدة منيلة بستين نيلة إيناس الغيدى
بس على مين طول مافى ناس زي حضرتك
صفوت حمدى

فارس عبدالفتاح يقول...

اخوناالاستاذ / نور

اهلا وسهلا بك - طولت الغيبه يا راجل عيزينك تبقي معانا على طول

احنا منستغناش عنك يا استاذنا الفاضل وتقبل كل التحية والاحترام والتقدير

فارس عبدالفتاح يقول...

الاخ / صفوت حمدي المحترم

لك كل التقدير والاحترام

اود ان اضيف شيئ لا نستطيع ان نخرج انسان من المله ولكن نحاول ان نلقي الضوء على الخطأ ..

فمن قال لا اله الا الله محمد رسول الله منقدرش نقول عليه انه مش مسلم ..

لكن المصيبة انهم بيعملوا بيقولوا كلامة يتعارض على طول الخط بل انهم احيانا اما يخلبطوا فى الدين بطريقة تودي في دايه ..

لكن برده منقدرش نقول انهم مش مسلمين

والله يصلح حالنا وحالهم

ولك كل الشكر

غير معرف يقول...

أخ فارس انت ساعات بتوجع بضانى بتجيب العجايزة فى السويس
محمود الصعيدى

غير معرف يقول...

استاذ فارس

حاول تنسى الموضوع ده لانك بجد بتشوه صوره نفسك وصوره الناصريين هل انتهت المواضيع لديك وليس لديك سوى محاربه مدونه لديها محبيها وقرائها من المفترض ان ينتهى الموضوع ببساطه انت تحب ناصر وهى تحب السادات وكل واحد حر لكن حضرتك مصمم تتعدى حدود الادب ةاللياقه ومصمم تثبت انك لا تستطيع تخطى الموضوع الانسه حفصه اثبتت انها اذكى وانضج منك مليون مره بتجاهلها لك ولكتاباتك المتخلفه

الشريف / جمال طة يقول...

فضيحــــــــــــــــــــــــــــــة بالسعـــــــودية


مــــــــن المجتمــــــــــــــع الدولــــــــــــــــــــى



الـــــــى الملك / عبدالله بن عبد العزيز (خادم الحرمين ) بابا الفاتيكان بيسلم عليك ويقولك عيب رجعوا للمسلم حقه

وملكــة بريطانيا بتقولك عيب خلوا عندكم شوية ديمقراطيـــة وحقوق انســـــــــان مش انتم بتقولوا انكم مسلمين أعطوا المسلم حقه

أما الرئيس الأمريكى بوش بيسلم عليك وبيقول لك خلص المشكله ديه ورجع للمصرى جميع حقوقه وهو مش عايز يتكلم فى الموضوع ده تانى

أما الكونجرس ألأمريكى يقول لك احنا متابعين قضية المواطن المصرى ولن نتخلى عنه حتى يأخذ جميع حقوقه

أما ألأمين العام للمنظمة الدوليه لحقوق الانسان يقول لك الشكاوى منكم يوم عن يوم بتزيد وسوف نضطر لرفع ألأمر الى ألأمم المتحده ومجلس ألأمن للنظر فى فرض عقوبات اقتصادية عليكم قد تصل الى تجميد أرصدتكم فى خارج السعودية بعد خصم جميع حقوق المواطن المصرى وخاصة انه بيقول انه مسلم زيكم


برجاء الاطــــلاع وشكرا

http://gamal51.blogspot.com/

http://anameshm3ahom.blogspot.com/2007/12/blog-post_11.html

http://kalam3eal.blogspot.com/2007/12/blog-post.html

الشريف / جمال طة يقول...

شرفتنى بزيارتك لمدونتى

وتعليقك أما عن دعائك فأانا أدعوه ليل نهار وأزيد عليه أن يبتليه الله بالداء الذى ليس له دواء وأن يحرق قلبه على أولاده أمام عينه وفى حياته
مؤمنا مؤمنا على داعئك آمين آمين لآمين
ولا تحرمنى التواصل

الشريف / جمال طة يقول...

عزيزى

هذا النصاب معه اقامه بالكويت مع شخص كويتى اسمه سالم كن على حذر منه وحذر كل من تعرفهوانا نشرت هذا التحذير على اكثر من موقع كويتى وموقع الشبكة العربية لحقوق الانسان


مطلـــــــــوب القبــــــض
على نصاب شقق زهراء المعادى / بالمعادى / بمحافظة القاهرة
المهندس / ايهاب فراج محمد ابراهيم الزينى
وعلـى كـل من يقابله التفضل بتسليمه مشكورا لأقرب قسم شرطه أو أقرب رجل أمن
وهذا النصاب تم تأييد الحكم علية بالسجن فــى القضية رقم 9443 لسنة 2007 م جلسة 4/11 /2007 م محكمة المعادى حصر رقـــم 13182 لسنة 2007 م و صادر ضدة اكثر من ثلاثون حكما قضائيا
وعنوان سكنه وعنوان الشركة / شركة الزينى للتعمير 56 طريق مصر حلوان الزراعى برج بــــــدر / أمــام فندق المعادى
بطاقة رقم 27003211203839
و النصاب يتنقل بين مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزه و مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية /// ومركز بشبيش بطنطا بمحاظة الغربية
وعليه أكثر من حكم نصب واحتيال وجارى نشر اسماء وعناوين أقاربه وكل من تربط بينه وبينهم صلة نسب أو متسترا عليه
الشريف / جمال طـه
تليفون رقم 0104710778
( المواطن هو رجل ألأمن ألأول فى محاربة الجريمه والتصدى للمجرمين )

السـيد شبـل يقول...

عزيزى فارس ...
هذه اول زياره لمدونتك مدونه جيده وتستحق الزياره اكثر من مره.... ويسعدنى اضافتها لمتابعتها اكثر من مره ....
قرات موضوع العروبه والاسلام وهو موضوع جيد وهذه والى حد ما وجهة نظرى التى عبرت عنها انا فيما سبق ...
لكن تدوينتك الاخيره انت تهاجم فيها صاحبة مدونة اخرى ... قد ترى انك تختلف معها هذا حقك تماما ... ولكن ما الداعى لأن تشغل بالك وفكرك ووقتك وتفرغ الوقت والكتابه لمهاجمتها ... انت اعقل و اكبر من ان تدخل ف اختلافات جانبيه ...وبالتأكيد هناك ما يهمنا اكثر من ذلك...
اخيرا كل عام وانت بخير وسانتظر زيارتك لمدونتى...

السـيد شبـل يقول...

عزيزى فارس :


يوجد بمدونتى بموضوع مهم للغايه اتمنى ان تقراه وتبدى رايك


لك تحياتى

فارس عبدالفتاح يقول...

الاخ السيد شبل

شكرا وقد قبلت

ولك كل التقدير والاحترام

غير معرف يقول...

ايه المنتدى الجامد دا .أنا فعلا سعيد بدخوله ونفسى ابقى عضو فيه انا بتكيف من كل صور الزعيم الخالد جمال عبدالناصر وأحسن حاجة عجبتنى فى المنتدى صورة عبدالناصر اللى فى الواجهه ربنا ينصره وينصر اصحاب المنتدى
سعيد البحيرى
كوم حمادة _بحيرة

فارس عبدالفتاح يقول...

اهلاً وسهلاً بالاخ / سعيد

وكل أهل البحيرة

ولك كل الاحترام والتقدير