الأحد، أغسطس 29، 2010

لا تنتظر الحب ..!


لو أن هناك من سيحبك ، فاعلم أن هذا الشخص يحبك بالفعل ، وأنه ليس هناك ما ينبغي عليك عمله لتحظى بذلك الحب .



إذا أخبرك البعض أن سبب عدم حبهم لك هو أنك لا تفعل شيئاً ما من أجلهم مثل : الانصياع لهم ، أو تلبية مطالبهم ، فإن الحقيقة المؤلمة التي تنتظرك هي أنهم لن يحبوك حتى وإن نفذت أوامرهم ، أو لبيت مطالبهم .إن مثل هذا الحب مشروط .



إن من يقدمون لك حباً مشروطاً ليس لهم من غاية سوى السيطرة عليك ، ولحظة أن يمنحوك حبهم بدون شروط هي اللحظة التي تتحرر أنت فيها من هذا الحب .وهذا ما لا يريدونه بالطبع .



لذا ، فإنك عندما ترضي شخصاً حتى تحظى بحبه ، فإنك سوف تكتشف بعد قليل أن ذلك الحب ليس جديراً بك ، أو ستجد شروطاً جديدة يتعين عليك تنفيذها قبل أن يمنحك ذلك الشخص حبه .عندما تريد أن تكون محبوباً ، فأنك تهمل الاعتراف بالحب الموجود بالفعل .


إن الشخص الذي يحبك ، يحبك فقط لأنه يحبك ، وليس لشيء آخر .هذه هي الحقيقة التي لا تحتاج إلى أي تفسيرات .



على أيه حال فإنه ليست هناك أي تفسيرات من شأنها أن تجعل للحب سبباً معقولاً .. فعندما تكون الدافع وراء الحب سبباً قهرياً أو حاجة ملحة ، فإن ذلك الحب يكون غير قائم على أساس وطيد ، ويمكنه أن يخبو بشكل مفاجئ .إن الذين يتوددون إليك قد يجعلونك تشعر بالأمان ، بل بالقوة في البداية ، ولكن جذوة حبهم هذه سوف تخبو إن آجلاً أم عاجلاً وسوف ترفض هذا الحب .



إن الذين يوفرون لك شعوراً بالأمان سينتهي بهم الحال إلى أن يتحكموا فيك ، وحينئذ ستكره نفسك حين تكتشف كم أنت ضعيفاً ، ورخيصاً في أعينهم .إن الذين يتملقونك يتصرفون ولديهم اعتقاد راسخ أنك لا تستطيع التمييز بين الحب والنفاق .



إنهم بذلك يستخفون بذكائك ولكنك تصدقهم عندما ينتابك شعور مفرط بعدم الأمان .. إن الحب الأعظم يوجد لذاته دون أسباب ، أو شروط ، أو أعذار .

عندما تجد شخصاً يحبك لذاتك ، أو لطريقة أدائك للأشياء ، أو لروحك الدعابية ، أو لشخصيتك ، أو لأنه يجد في صحبتك الشيء الذي يشعره بقيمته ، كن صادقاً مع هذا الشخص .. إن هذا الشخص يعكس أفضل ما فيك .

هناك 4 تعليقات:

فتاه من الصعيد يقول...

الحب المشروط هو حب تملك ... والحب المسبب ينتهي بإنتهاء السبب ..

شكرا جزيلا للينك القيم ... فأنا من عشاق النقشبندي :)

تحياتي

من كل بستان زهرة يقول...

لو أن هناك من سيحبك ، فاعلم أن هذا الشخص يحبك بالفعل ، وأنه ليس هناك ما ينبغي عليك عمله لتحظى بذلك الحب .

كلام جميل بس في الاحلام بس
أما في الواقع فمن المستحيل أن يتحقق

حتى تستطيع أن تأخذ يجب عليك ان تعطي أولا
وحتى تستطيع ان تحب يجب ان تجد أشياء في من تحب يستطيع ان يعطيها لك
ليس من الضروري ان تكون اشياء ملموسه
قد تكون أمور معنويه
ولكنك في النهايه تشترط حتى تحبه أن يعطيك هذا الشئ او أن تشعر معه بهذا الشعور
يجب ان يكون حب مشروط
الحب الوحيد الغير مشروط
هو حب الله لعباده
ثم حب الوالدين لأبنائهم
تحياتي

فارس عبدالفتاح يقول...

اذا قسنا على نفس النهج الذي قمتي بالقياس عليه فان كل شيء له مقابل حتى حب الوالدين وحتى حب الله سبحانه وتعالى عما يقولون علواً كبيرا مرهونبالعبادة له وعاقبته الجنة والنار

وهذا هو منهجك في القياس ولكن كل ما اردت ان اقوله في هذا الموضوع هو ان حبك لاحد او حب احد لك لا يجعله اداة للاستحواذ والسيطرة والتسلط ...


**********************************


وهذا هو نهاية النص في الموضوع :

عندما تجد شخصاً يحبك لذاتك ، أو لطريقة أدائك للأشياء ، أو لروحك الدعابية ، أو لشخصيتك ، أو لأنه يجد في صحبتك الشيء الذي يشعره بقيمته ، كن صادقاً مع هذا الشخص .. إن هذا الشخص يعكس أفضل ما فيك .

فكرة من الزمن ده يقول...

موافقة موافقة موافقة
كلام جميل وكلام معقول جدا ولازم اقول يسلم قلمك