ههههههههههه ٠٠٠٠ العلامة ذو النون هنا مثال الشجاعة والجدعنه شناوي ٠٠ واحد الحمار يفهم احسن منه ويدعي انه يملك مفاتيح المعرفة وباب العلم وهو اجهل من الدواب واضل من الهوام ٠
ولا يريد ان يتعلم او يعرف ويرفض هذا فلا يقل عليه جاهل بل يطلق عليه اسم معاند او جاحد مكابر للحقيقة والعلم والمعرفة ٠
بالمناسبة اهلي ملهمش دخل في الموضوع لان اهلك ايضا ملهمش في الموضوع ٠٠ والا متزعلش على اهلك اطن انه واضح ومفهوم ٠٠ اوكيه يا فلوطه
ان السبب لا يمتنع حصوله ثم لا يحصل المسبب بان يعرض عارض فيمنعه من التوالد ، ومتى وجب حصوله عند حصول السبب وزوال الموانع ، فان حاله كحال المبتدا عند تكامل الدواعي فانه يحصل لا محاله ٠٠٠
ايه رايك في النكتة دي يمكن تكون نكته مركبة مش اوليه مثل اثبات الاثر في الذوات
هههههههههههههههههه
طبعا حضرتك النكت دي ليست شيء بالنسبة للنكت التي يعج بها بحر علمكم الزاخر وفضاء معرفتكم اللامتناهي
ايه رايك مش المفروض عليك انك تضحك من قلبك على العبقرية بتعتك التي لا يقف امامها حائل دون الفهم
اتحداك لو قلتي تعريف الذات او الاثر او انك تشرح تلك المقولة ٠٠٠ اتحداك
فإن البصيرة قد تطلق على العلم واليقين، كما في قوله تعالى: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي {يوسف: 108}. وقد تطلق على نور القلب كما يطلق البصر على نور العين. قال الراغب: البصر يقال للجارحة الباصرة والقوة التي فيها، ويقال لقوة القلب المدركة بصيرة.
هناك حوار راقى يدور هنا ولا اعرف كيف يستطيع من يكتب مثل هذه التعريفات ان يتم الرد عليه بمثل هذه الكلمات ولا حول ولا قوه الا بالله وهل هذا الخلاف فى الرأى
هناك 10 تعليقات:
يا اكبر بهيمة في زمانها
يا قليل الربايه
حاول يكون عند اهلك زوق في تعليقاتك
يا اما تغور في داهية يا لزج
الفعل يقال : على ما ينقضي ، والعمل يقال : على الاثار التي ثبت في الذوات بعد انقضاء الحركة ٠
والفعل يعم كل معنى صادر عن ذات ، والانفعال : كيفية واردة على ذات ٠
..................................
الاثار التي ثبت في الذوات
ظريف جدا
ههههههههههه ٠٠٠٠ العلامة ذو النون هنا مثال الشجاعة والجدعنه شناوي ٠٠ واحد الحمار يفهم احسن منه ويدعي انه يملك مفاتيح المعرفة وباب العلم وهو اجهل من الدواب واضل من الهوام ٠
ولا يريد ان يتعلم او يعرف ويرفض هذا فلا يقل عليه جاهل بل يطلق عليه اسم معاند او جاحد مكابر للحقيقة والعلم والمعرفة ٠
بالمناسبة اهلي ملهمش دخل في الموضوع لان اهلك ايضا ملهمش في الموضوع ٠٠ والا متزعلش على اهلك اطن انه واضح ومفهوم ٠٠ اوكيه يا فلوطه
الاثار التي تثبت في الذوات ٠٠٠٠ ظريفه اه
ايه رايك في النكتة دي٠٠ اخر حاجة مش كده
ههههههههههههههههه
طيب هقلك على نكتة اجدع منها ٠٠٠ اسمع بقى يا فلوطه
ان السبب لا يمتنع حصوله ثم لا يحصل المسبب بان يعرض عارض فيمنعه من التوالد ، ومتى وجب حصوله عند حصول السبب وزوال الموانع ، فان حاله كحال المبتدا عند تكامل الدواعي فانه يحصل لا محاله ٠٠٠
ايه رايك في النكتة دي يمكن تكون نكته مركبة مش اوليه مثل اثبات الاثر في الذوات
هههههههههههههههههه
طبعا حضرتك النكت دي ليست شيء بالنسبة للنكت التي يعج بها بحر علمكم الزاخر وفضاء معرفتكم اللامتناهي
ايه رايك مش المفروض عليك انك تضحك من قلبك على العبقرية بتعتك التي لا يقف امامها حائل دون الفهم
اتحداك لو قلتي تعريف الذات او الاثر او انك تشرح تلك المقولة ٠٠٠ اتحداك
قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين
مستني شرحك عشان اضحك عليك شوية عشان اديلي كتير مضحكتش على الحمير امثالك
حوا شيق يدور هنا .. المهم حسن النية
اعجبني كثيرا الفرق بين الفعل والعمل فقد كنت أعتقد أنهم واحد تحياتي المستعطرة
نقاش جميل دار هنا ..
أما الفعل والعمل فالفرق شاسع بينهم فما أجمل وجهات النظر أرق التحايا
فإن البصيرة قد تطلق على العلم واليقين، كما في قوله تعالى: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي {يوسف: 108}. وقد تطلق على نور القلب كما يطلق البصر على نور العين. قال الراغب: البصر يقال للجارحة الباصرة والقوة التي فيها، ويقال لقوة القلب المدركة بصيرة.
شكرا لك عزيزي فارس على التوضيح ولا أملك مرجع قديم موثق .. ولكن وجدته في أحد المواقع الدينية كما تفضلت ..
وقد وجدت عدة تعاريفر لكن هذا كان أقربها للصحة
المهم أتمنى أن لا تطول العداوة بينكم فالصلح خير تحياتي المستعطرة
هناك حوار راقى يدور هنا
ولا اعرف كيف يستطيع من يكتب مثل هذه التعريفات ان يتم الرد عليه بمثل هذه الكلمات ولا حول ولا قوه الا بالله
وهل هذا الخلاف فى الرأى
السلام عليكم
اعجبنى كلامك واتمنى لك التوفيق واحب ان اقول لك
اتمنى ان اكون صديق لك
إرسال تعليق