الأحد، مايو 06، 2012

اموال البتروسياسي تجتاح انتخابات الجالية المصرية في الكويت

 
 
وقفية الإعلام الهادف في جمعية الإصلاح الاجتماعي
.. مال سياسي للإخوان المسلمون في مصر

كنا نقرأ في أدبيات الناصريون ، في مصر أن أموال البترول هي التي تمول الإخوان المسلمين والسلف والجهاد والجماعات الإسلامية والتكفير والهجرة ، وكنا نحسبه ادعاء بلا دليل أو حرب إعلامية على بعض الجهات العربية التي كانت لها مصلحة سياسية في وصول التيارات الدينية إلى السلطة في مصر في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي .

...
كنا كشباب لجيل جديد لا نريد الانسياق وراء تصريحات المفكرين الناصريين ، بأن أموال " البتروسياسي " تجتاح مصر وعلى المصريين التصدي لمال البترول ، واستبداد نظام مبارك معاً ، وكنا نخاف من الانزلاق إلى " ديماغوجية " المفكرين الناصريين ( إذا صحت الكلمة ) الذين تأثروا في ستينيات القرن الماضي بالحرب التي كانت تقودها المملكة العربية السعودية بالوكالة عن أميركا وانجلترا وإسرائيل وخصوصاً في حرب اليمن .

كنا ننظر برؤية نقدية إلى المنظرين الناصريين ، ولكن عندما أرى بأم عيني مجلة تصدرها جمعية الإصلاح الاجتماعي إحدى جمعيات النفع العام الكويتية ، توقف وقف استقطاع شهري ، باسم الإعلام الهادف ثم توقفها للترويج لمرشح الإخوان بتخصيص عدد كامل ، مقالات ومواضيع كلها دفاع ضاري ومستميت عن الإخوان المسلمون .. أقول : .. الآن حصحص الحق .. وقوف تُجمع لتكون مال سياسي للإخوان المسلمين للترويج لمرشحهم بين أبناء الجالية المصرية في الكويت .

لدي في هذا الصدد سؤالين الأول هل هذا جائز شرعاً بجعل أموال الوقوف التي توقف لوجهة الله في الدعوة لوحدانية الله والإيمان به والشرح والتبسيط لشريعة الإسلام والمعرفة الثقافية للمسلمين ، تصب في الأخير في الترويج لمرشح الإخوان المسلمين د. محمد مرسي ، والدفاع عن ثمانين عام من تاريخ الإخوان الأسود الحافل باغتيالات وأشهرها اغتيال الخازندار والنقراشي باشا ، والذي أعقبه بيان مؤسسة الحركة وعرابها المغوار ( حسن ألبنا ) الذي قال فيه : " ليسوا مسلمون وليسوا إخوانا " .

وهل هذا جائز أخلاقياً من جمعية تدعي الإصلاح وترفع الإسلام والأخلاق شعاراً لها ، هل أموال الوقوف من الخيرين تصب في جيوب التيارات الإسلامية أو في الترويج لها .

أقول لجمعية الإصلاح الاجتماعي أن كان مجتمعكم لا يريد تبرعات الخيرين داخل الكويت ، فنجن أيضاً كمصريين لا نريد تبرعاتكم ولا نريد ترويجكم للإخوان ومرشحهم .. راحمونا يغفر الله لكم
 
 

هناك 4 تعليقات:

كريمة سندي يقول...

اللعبة السياسية هي لعبة من غير أصول لأن المصلحة الخاصة هي من تقودها مع الأسف موضوع وفكر راقي جدا لعرض القضية تحياتي الصادقة

فارس عبدالفتاح يقول...

اشكرك على تحياتك ويسعدني دائما وجودك ومشاركتك

كريمة سندي يقول...

نرجوا المشاركة في جمعة التاريخ الأسود في 20 يوليو القادم لنصرة ثورة سوريا ووضع علم الثورة تحياتي

Wohnungsräumung wien يقول...

تسلم ايديك على الموضوع
Wohnungsräumung wien
Wohnungsräumung