الخميس، يناير 31، 2013

هذه هي توجيهات محمد خيرت الشاطر




مكتب الإرشاد
وحدة الرصد والاستطلاع


من خلال تقرير وحدة الرصد والاستطلاع الوارد لمكتبي اليومي السبت 14 من ربيع الأول 1433م ، 26 من يناير 2013م، تبين الاتي :
1.نقص وقصور شديد في أعداد وتسليح المكلفين بالتعامل حول قصر الاتحادية والميادين المشتغلة بالمظاهرات ومقار الجماعية بالمحافظات جمعها والمراكز والمدن والقرى على مستوى الجمهوري .
2.هبوط ملحوظ في لغة ولهجة التعامل مع ما يسمى بجبهة الإنقاذ ووسائ...
ل الإعلام المأجور وقيادات الشرطة .
3.نقص وقصور شديد في أعداد أفراد الوحدات الخاصة والصديقة وخاصة في المحافظات المشتغلة ( بورسعيد والسويس ) .
4.تكاسل وخمول في تنفيذ ما تم الاتفاق والتصادق عليه مسبقاً بخصوص خطط التطهير والخلاص ( بدر – فجر ) .
5.تكاسل وخمول ملحوظ في تنفيذ برامج المعونات العينية والإعانات المادية .

لذلك : يرى الأخوة القائمين بالعمل بوحدة الرصد والاستطلاع ضرورة تنفيذ الاتي على وجه السرعة :
1.ضرورة الإسرع في زيادة رصيد الكتائب الخاصة ( أفراد – تسليح أفراد ) وخاصة المكلفين بالتواجد بداخل ومحيط قصر الاتحادية وميدان التحرير والمحافظات المشتغلة وتكثيف التواجد بداخل وحول جميع المقار الخاصة بالجماعة طوال ( 24 ساعة ) وإصدار الأمر الصريح بالتعامل بلا رحمة عند الضرورة .
2.ضرورة الصعود بلغة ولجهة التعامل معا ما يسمى بجبهة الإنقاذ ووسائل الإعلام الفلولية وبعض القيادات الشريطة الغير متعاونة مع ضرورة التواصل الفعال مع القيادات المتعاونة وخاصة في محافظة ( السويس وبورسعيد ) ، مع ضرورة اليقظة التامة في لغة الحوار والتفاهم المستمر مع وزير الداخلية وقيادات قطاعات مصلحة السجون وأمن المواني والأمن المركزي ، مع ضرورة البدء فوراً وبصفة عاجلة في تنفي خطة التمكين الكاملة .
3.ضرورة الإسراع والعمل على زيادة أفراد الوحدات الخاصة والصديقة والعمل على توزيعهم بحسب الاحتياج العاجل والتواجد بكثافة عالية في المحافظات والمدة المشتغلة مع ضرورة خلق الفرص التي تتوافق وتواجدهم الملح والضروري بداخل وحيط قصر الاتحادية وميدان التحرير ، ودارسة إمكانية قدرتهم على إخلاء والسيطرة الكاملة على الميدان ، ودراسة إمكانية العودة لخطط السيطرة المعتمدة في 28 يناير 2011م، مع ضرورة التواجد المكثف في النقاط العالية .
4.ضرورة الإسراع في تنفي خطط ( بدر – فجر ) مع ضرورة وضع الأولويات وليس بالضرورة تنفيذ الخطط بحسب ترتيب المستهدفين مع ضرورة اتخاذ الحيطة الكاملة على تنفيذ المهام بتأن والحرص على محو اي أدلة أو ملامح قد تتسبب في الكشف عن هوية المجموعات المنفذة .
5.ضرورة الإسراع في ضح المزيد من المواد التموينية الضرورية والزيد من الخدمات الطبية والتواجد بكثافة في المدن والقرى والنجوع في المحافظات المشتغلة .
6.ضرورة التوافق مع قيادات الدفاع والداخلية قبل اتخاذ إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجول بجميع المحافظات والمدن المشتغلة مع ضرورة الحرص على استغلال هذه الفرصة والإسراع في تنفيذ حملة الاعتقالات موسعة تشمل مجموعة الشخصيات المؤثرة وتنفيذ ذلك في حالة إرجاء تنفيذ خطط ( بدر – فجر ) .

تم ، نسأل الله التوفيق والسداد ..

توقيع

م/ محمد خيرت الشاطر