الأحد، أبريل 11، 2010

طظ في الروس


أعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي يوم 11 ابريل/نيسان عن ان طهران باشرت بانتاج منظومة صاروخية متوسطة المدى تحمل اسم "مرصاد" مضادة للطائرات المقاتلة.

وقال وحيدي لدى تدشينه مصنع انتاج الصواريخ ان "مرصاد" قادر على اصابة طائرات حديثة تحلق على علو منخفض ومتوسط. وأضاف ان المنظومة تتميز بقدرات عالية، منها سرعة الاطلاق والقدرة على تعقب الطائرات ودقة الاصابة المتناهية، ناهيك عن انه بالامكان استخدامها للدفاع عن المراكز الحساسة كالمنشآت النووية والمواقع العسكرية في البلاد.

هذا وكانت ايران قد اطلقت في اذار/مارس عملية انتاج صاروخ جديد مضاد للسفن يحمل اسم "نصر- 1" قادر على تدمير اهداف من3 الاف طن"، كذلك دشن وحيدي بداية شباط/فبرايرالماضي بمناسبة الذكرى الـ31 للثورة الاسلامية، مواقع انتاج صاروخ ارض-جو مضاد للمروحيات اطلق عليه اسم "قائم" وصاروخ مضاد للدبابات برأس مزدوج اطلق عليه اسم "طوفان".

وتأتي اعلانات طهران الاخيرة عن انتاج منظومات دفاعية وصواريخ جديدة ضمن استعداداتها الوقائية لضربة عسكرية محتملة من قبل اسرائيل، لاسيما وان الدول الغربية صعدت تهديداتها بفرض عقوبات دولية جديدة بحق الجمهورية الاسلامية.

هناك تعليقان (2):

ن يقول...

السلام عليكم
اخى فارس
الرسالة وصلت ولسة مطلعة عليها الان ورغم صعوبة الشروط المطلوبة الا انه قد يكون هناك من يحترم مثل هذه الشرط لأنى ارى ان الفرص المتاحة لا يمكن ان يتوفر فيها شرط واحد مما طلبته لو على سبيل الالتزام فنحن فى زمن صعب جدا مع انى ارى ان طلباتك معقولة لكن فى زمن عقلاء يقدرون المسؤلية ولكن لن نقطع الامل وان توفرت الفرصة المناسبة سأخبرك فى الحال
اما عن موضوع ايران صحيح انا عاوزة آخذ رأيك تفتكر ايران * أد التحدى * ولا ده كلام زى ايام العراق ؟
يهمنى رأيك
مع خالص تحياتى

ن يقول...

السلام عليكم
أخى الفاضل .. فارس
شكرا على هذا التحليل الهام لكن ما اعتقده هو ان الصواب قد يكون فى آخر فقرة كتبتها الا وهى
يعني اللى هيعرف ينعيم التاني هو اللى هيكسب وبصراحة مش عارف مين هو اللى هيكسب لان الموضوع طويل وصعب وأخاف إن المجانين ولاد الكلب الأمريكان يزقوا العرب ويسعدوهم في ضرب المفاعلات الإيرانية وبموافقة الروس والصين بعد ما إيران تتعب من العمل الدبلوماسي مع هذه الدول
بس إيران مش هتبقى زي العراق أبداً إذا حصلت حرب هذا أمر اجزم به.

متهيألى ما يقره الواقع الذى تعايشنا فيه منذ سنوات مع امريكا واليهودوحالة العرب وباقى الدول الاسلامية يقول ذلك .. عموما الايام قادمة وسنرى بقية هذا العرض المسرحى الكبير.
مع خالص تحياتى