الثلاثاء، يوليو 20، 2010

يا نفسي لا تتعجبي

حبيبي .. قيل كان الحب من قبل خلق البشر حيث لا شغل ولا قيد صور

هامت الأرواح من غير حزر في جمالٍ لاح يوماً .. واستتر

نحن في الأشباح نقتص الأسّر .. ما بدا في هيكلٍ إلا قهر

يا رب ضلت الألباب بل زاغ البصر ، عين سرٍ مس قلباً .. فأستعر

وانجلت لي في أنا ظلٍ وحر فرط وجُدٍ إذ بدا لي .. بي أضر

وانجلت في أينما فأشهد وقر .. ظاهراً دوماً بخيرٍ أو بشر

ويل نفسي ، كدت تصليني صقر أوهمتني سولتلي .. لم تزر

أشرقي روحي فإني في خطر أدركي ركبي .. فقد حان السفر


هناك 20 تعليقًا:

نسر الشرق يقول...

الاخ الكريم
غير مقبول على الطلاق حين نتحدث عن شيخ جليل مثل الشيخ ابو اسحاق وهو احد ابرز ستة علماء بالحديث الشريف على مستوى العالم كله ان نقول ( الحوينى وأمثاله )
ثانيايبدوا انك لاتعلم ان مصدر الفقه
هو القران الكريم ثم الحديث الشريف ثم القياس على ما كان يحدث ايام الصحابه
ثم الاجتهاد
وتلك المسألة لم تكن زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وانما ظهرت بعد وفاته ب33 عاما لذلك فهى تعتمد على الاجتهاد
والاجتهاد كما تعلم ( من اصاب فله اجران ومن اخطأ فله اجر واحد )
لذلك راجع كتابات الشيخ سليم العوا الرئيس السابق لرابطة علماء المسلمين عن الشيعة
ستجد راى اخر
لذلك اظن ان الشيخ ابو اسحاق له اجر واحد فى تلك المسألة
تقبل تحياتى

نسر الشرق يقول...

والقياس والاجتهاد فهم بالكتاب والسنة والقياس والاجتهاد

راوى ان الشيعى خرجوا عن الاسلام وانهم اتوا امر عظيم وابتدعوا في الاسلام لهذا هم اخطر من غيرهم على الاسلام
يااخى الفاضل هذا الكلام غير دقيق
لو ان الاجتهاد بالكتاب والسنة فلماذا سمى اجتهاد لماذا لم يدخل ضمن مصدر التشريع الاول وهو الكتاب والسنة
ان الاجتهاد بالعقل لذلك تجد هناك الكثير من المسائل الخلافية بين العلماء ليست فى الكتاب او السنة وانما فى الاجتهاد
ثانيا تقول ان الاجتهاد رأى ان الشيعه خرجوا عن الاسلام
اى اجتهاد
هل الاجتهاد ثابت ومحفوظ فى كتاب مثل القران
ام انه صادر عن رسول مثل السنة
لا يااخى الكريم
انت لك اجتهاد وانا لى اجتهاد وكلانا يسير فى طريق
لذلك اجتهاد الشيخ ابو اسحاق اختلف مع اجتهاد الشيخ العوا
ومن اصاب له اجران ومن اخطأله اجر واحد
ثانيا يقول (صلى الله عليه وسلم )
تنقسم امتى على بضع وسبعون فرقه كلها فى النار الا واحدة
انظر الى الحديث الشريف بتمعن ستجد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يخرج الفرق المنقسمه عن امته
وانما قال امتى
ولم يقل يترد عن الدين بضع وسبعون فرقة
ربما تقول لى انه صلى الله عليه وسلم قال انها فى النار
فمن المعروف ايضا انه ليس كل مسلم معصوم من النار الا من رحم ربى يقول تعالى وان منكم الا واردها
لذلك ربما يدخل من اذنب وأخطأ الى النار ليقضى عقوبته او ربما يعفو عنه سبحانه وتعالى
حيث يقول تعالى ربما يود الذين كفروا لو كانوا مسلمين
اى يقولوا ليتنا نطقنا الشهادتين حتى نخرج من النار بعض قضاء فترة عقوبتنا
ولا خلاف ان اخواننا الشيعة نطقوا الشهادتين
اخيرا والله انى لاشعر بالاسى حين يكون امامنا الصهاينة ونتحدث عن الشيعه
حين تحاصرنا اسرائيل ونعادى ايران
اذا كان ذلك هو المنطق والصواب فلماذا لانترك الشيعة ونتطرق الى الخلاف بين المذاهب الاربعه فهم ايضا على خلاف

نسر الشرق يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
نسر الشرق يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
نسر الشرق يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
فارس عبدالفتاح يقول...

يا اخي الفاضل

متزعلش مني انا لم اقصد والله العظيم وبعدين انا لم اقل غير هذه الكلمة ( امثال الحويني ) فماذا في هذا الكلمة من مسبه

ومع ذلك معلهش رضى الله عنه وارضاه بس برضوا الكل يستند الى الكتاب والسنة كما تقول والقياس والاجتهاد فهم بالكتاب والسنة والقياس والاجتهاد

راوى ان الشيعى خرجوا عن الاسلام وانهم اتوا امر عظيم وابتدعوا في الاسلام لهذا هم اخطر من غيرهم على الاسلام


وعلى فكرة انا لست مع العوا ولست مع الحويني ولست مع احد سوى الحقيقة وهي توحيد الله وتنزيهه عن المثل والشبيه وتوجيه العبادة له وحده


سلام عليكم

فارس عبدالفتاح يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
فارس عبدالفتاح يقول...

للعلم والاحاطة للسادة والسيدات الزوار ان كل التعليقات المحزوفة مكررة بسبب خطأ في نشر التعليقات على المدونة وليس لاي سبب اخر


فانا لا احذف اي تعليقات على الاطلاق ولم افعلها حتى ولو كانت تهاجمني او تسبني شخصياً

هذا للعلم والاحاطة ولكم كل الشكر والتقدير


فارس عبدالفتاح .. قومي عربي

فارس عبدالفتاح يقول...

يا سيدي اعلم ان الاجتهاد لس نص من القران وليس نص من السنة ،، لكنه يتهم عن طريق الفكر والعقل بالقياس على احكام اخرى من الكتاب والسنة


وانا لم اقل هذا انت التي قلت انهم اجتهدوا وهذا هو نص تعليقك ..........( ثانيا : يبدوا انك لاتعلم ان مصدر الفقه هو القران الكريم ثم الحديث الشريف ثم القياس على ما كان يحدث ايام الصحابه ثم الاجتهاد وتلك المسألة لم تكن زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم وانما ظهرت بعد وفاته ب33 عاما لذلك فهى تعتمد على الاجتهاد
والاجتهاد كما تعلم ( من اصاب فله اجران ومن اخطأ فله اجر واحد ).............. لذلك اظن ان الشيخ ابو اسحاق له اجر واحد فى تلك المسألة ) .. انتهى .


هذا هو كلامك وليس كلامي والله يسترك انا مسلم بكل ما تقوله وشوف انت عايز ايه وانا معاك .

تقبل كل التقدير والاحترام ..

فارس عبدالفتاح .. قومي عربي

نسر الشرق يقول...

واضح انك زهقت
لو عايز نقفل الموضوع اوك
مش مشكله
بس لحد دلوقتى متعرفناش
انا اسمى محمد صبحى
بشتغل محاسب بمكة
مقيم بالقاهرة
23 سنة

ن يقول...

السلام عليكم
أخى الفاضل .. فارس عبد الفتاح
المعذرة يا فارس فما كان غيابى الا بسبب حرب شديدة لا هوادة فيها ما بينى وبين نفسى من ناحية وما بينى وبين المعتقدات التى انفطمنا عليها من ناحية أخرى وما يخلو بشر من هزات عنيفة فى حياته ولكن أمثالنا لا يعترفون بالموت فى فراشهم أمثالنا كالمحاربون يستمتعون بلحظات الموت فى ساحات القتال وحروبنا مع انفسنا هى اشد وأخطر انواع الحروب على الاطلاق فيها موت واصابات وأسر وتحرر وفيها ثورات مستمرة ولا تعترف بالركود .
لابد لى وان أعود ان شاء الله لأنى ادركت بأنى للكلمة خُلقت فهى مهنتى وحالى ودنيتى فأنا منها واليها سأعود وبها ستنقضى مسيرتى وسرها مابين الكاف والنون عندما اراد الله عز وجل ان يقول ( كن فيكون ) .
سأجاهد لكى أعود وسوف تكون لنا وقفات كثيرة بعد رحلتى هذه .
بارك الله لك فى حالك وأيامك وشكرا على سؤالك .
مع خالص تحياتى

فارس عبدالفتاح يقول...

لنا مزيد الشرف يا اخ محمد وانا اسمي فارس عبدالفتاح اعمل بدولة الكويت مدخل بيانات واقيم في الصعيد

انا مزهقتش ولا حاجة لكن احب ان اتكلم في موضوع محدد عشان منخرجش عن الاطار الذي تناقشنا فيه وهو وجود فئة او اعداد او مجموعة او جمهور كبير من الذين يؤمنون او ينتمون الى المذهب السني يرون ان العدو هم الشيعي وضربت لك الامثال بالصوت والصورة


وانا ضد هذا النهج وضد هذا الطريق لانه اذا كان هناك خطر محقق فهو في اسرائيل وفي امريكا واوروباء على اعلى مستوى

اما ايران فيوجد خطر لكن نستطيع ان نحتويه بالمصلحة المشتركة والنهوض بالاوطان العربية حتى تكون على مستوى الحدث والحديث ،، وتلتحق بركب العصرنة والتكنولوجيا سواء العسكرية او المدنية .


وهذا ليس من منطلق قوة الاخرين وانما من ضعفنا وتشرزمنا نحن .. وانا لست ممن يتخذون مواقف عدائية على اساس الاختلاف في المذهب او الطائفة او العرق .. هذا لا يتفق ولا ينسجم معا ما اعتقده من افكار سواء اكنت مرجعيتها نابعه من الدين او نابعة من التراث الثقافي العربي .

وما كان من اختلف في الحوار معك انك تنكر انه يوجد من يعتقد من المذهب السني ان العدو هو الشيعي وضربت لنا مثل انك تصلي بجوار الشيعي وان لا مشكلة وان هذا مجرد تهويل .

انا ارجو ان لا يكون هناك اختلاف مع الشيعى او غير الشيعى من المذاهب الاسلامية .. ولكن الواقع والحقيقة غير ذلك .


تقبل كل التحية والتقدير ،،


فارس عبدالفتاح .. قومي عربي

افروديت يقول...

مش هقدر أعلق في ظل الحرب الكلاميه القائمه دي " ربنايهديناالي الصواب" أمين

نسر الشرق يقول...

الاخ الكريم فارس
انا لم انكر ان هناك من يعتبر الشيعة هم العدو
لكنى اعتبرهم واقسمهم الى قسمين
اما جبان يرى فى معاداة الشيعة تعويضا عن عجزة فى معاداة الصهاينة وخصوصا فى ظل العداء الامريكى الايرانى
والثانى اما جهل مضل لا يعى ما يقول ويردد ما يسمع
لكن ليس معنى وجود الخطأ ان نقره
علينا ان نتمسك بالصواب ونبينه للناس
اعتقد انا وصلنا هنا لنقطة اتفاق
لكن يظل بيننا خلاف
وهو ايمانى بان افضل دولة يمكن قيامها فى مصر ستكون على اساس الاسلام
لانه وحده يضمن العدل ويضبط ضمائر الناس (ولا اقصد هنا المظهرية الدينيه)
حتى لا تقودنا الى حديث مسلم به
انما اعنى الاسلام ايام الخلافة الراشدة
وهل تعلم ان الناس فى ظل حتى ما بعد الخلافة الراشدة كانت الناس تعيش حياة افضل
وحتى فى ظل الملكية كانت الناس تعيش حياة افضل
لان الملك يعتبر الدولة ملكا له ولاولاده من بعده
لذلك يسعى لتنميتها ورخاء شعبه
اما الديكتاتور الجمهورى فهو يعلم انه يسرق شىء لذلك يسعى دائما للاستفاده منه باكبر قدر مهما كانت الخسائر بل ويستعين بالمفسدين للمزيد ن السرقة ولا يهمه الناس او الدوله لانه يعلم انه سيتركها حتى لو كان هناك احتمال لتوريثها فهو احتمال غير مؤكد وغير دائم

فارس عبدالفتاح يقول...

شكراً لك اخي الكريم


الحمد لله انك اعترفت انه يوجد من بيننا من يتخذ من الشيعة عدوا .

ثانياً : عن النظام السياسي الاسلامي ، فانا معنديش اي مشكلة مادام سوف يكون هناك عداله وتكافؤ فرص ومساواة امام القانون .


ثالثاً : بخصوص الدكتاتورية الجمهورية والرفاهية والتنمية الملكية .


.. فلا تعليق ..

تقبل كل التحية والتقدير ،،


فارس عبدالفتاح .. قومي عربي

نسر الشرق يقول...

بخصوص ان بيننا من يعتبر الشيعه عدونا فانا لم انكره بل انكرت عليهم ذلك
فمثلا يوجد بيننا من يعتبر الجزائريين اعداؤنا هل نقول بقولهم
بخصوص النظام الاسلامى فانه وحده الذى يضمن العدل لانه يضع كاميرا مراقبة داخل كل منا تسير معه اينما صار بل تضع كاميرا مراقبه ليس على افعاله فقط ولكن على نواياه ايضا
اما بخصوص الملكيه والدكتاتورية فلا اعتقد ان من يضع صورة جمال عبدالناصر مؤسس جمهورية الدكتاتورية وهادم ملكية الديمقراطية يمكن ان يعلق على ذلك
تحياتى لك

واحد من العمال يقول...

السلام عليكم

طال غيابى فالمعذره
وعند أيابى أستمتعت بتلك المناقشه الجميله الهادفه المغلفه بالود والأحترام للرأى والرأى الأخر
هكذا يكون الأختلاف فالأختلاف فن
وللأسف نفتقد ذلك الفن فى كثير من المناقشات عند الأختلاف

ودمت أخى بخير حال

فارس عبدالفتاح يقول...

الأخ الكريم

على فكرة أنا كتبت لا تعليق من اجل أن لا ندخل في حوار أنا اعرف نتيجته مسبقاً .

ثانياً :

أيضا اعرف جيداً المرجعية والقاعدة المعرفية لمن يتكلمون عن الرفاهية الديمقراطية التي كان نجمها بازغاً في سماء الوطن في كنف الملكية الوارفة الظلال .

واسمح لي بكل أدب وبكل وتواضع .. لن ادخل في نقاش بصدد هذا الأمر .. بسبب بسيط هو ضعف القاعدة المعرفية لديكم ،، وإلا فهناك أسئلة عديدة وبديهية وحتمية لن أناقشك فيها بل سأطرحها لمجرد التفكر مع النفس فقط .

هل يوجد ديمقراطية في ظل احتلال ..؟

وإذا كانت هناك ديمقراطية ليبرالية نيابية كما يقال فهل كان من حق السواد الأعظم من الفقراء اختيار رئيس الوزراء وإلا لماذا كان يتم يعنينهم من قبل الملك .. ؟

وهل كان الفقراء يتساوون أمام القانون مع الباشاوات والباكوات. ؟

وهل كان المجتمع المصري ينعم بالمساواة وتكافؤ الفرص مع وجود الطبقية والإقطاع والرأسمالية.. ؟

ولماذا قامت ثورة عرابي ..؟

ولماذا قامت ثورة 1919 ؟

ولماذا قامت ثورة 1952 ..؟


إذا عرفت إجابة هذه الأسئلة سوف تصل إلى الحقيقة ... !!


فتقبل كل التحية والتقدير ،،


فارس عبد الفتاح .. قومي عربي

عطش الصبار يقول...

الابن العزيز فارس عبد الفتاح
اولا استمتعت جدا بالحوار الدائر بينك وبين الاخ نسر الشرق واعجبتنى جمله اوردها فى حواره عن الاخوه الذين يعادون الشيعه لانها اجابت على سؤال داخلى تكون عندما كنت فى زياره للبنان فى العام قبل الماضى ووجدت ذاللك العداء للشيعه ولم يكن ذللك خاص بلبنان فقط بل وجدته يسرى كالنار فى الهشيم وكنت اتسأئل الايمكن تاجيل ذلك العداء الى حين التخلص من العدو الحقيقى المتربص بنا ولم استطيع استيعاب ما يحدث ولكنىوجدت الاجابه فى جمله اوردها نسر الشرق( انا لم انكر ان هناك من يعتبر الشيعة هم العدو
لكنى اعتبرهم واقسمهم الى قسمين
اما جبان يرى فى معاداة الشيعة تعويضا عن عجزة فى معاداة الصهاينة وخصوصا فى ظل العداء الامريكى الايرانى
والثانى اما جهل مضل لا يعى ما يقول ويردد ما يسمع)
نحن حقا نهرب من عارنا بمصادقه الاعداء وايجاد الاعذار لهم كل لحظه بخلق اعداء آخرين يقولون الشهاده
بل وهزموا الاعدء الحقيقين
بل وزاد العداء لهم عندما فعلوا وهم قله مالم نفعل
والسؤال هل هذا مقصود؟
عموما اريد ان اقول لك كل عام وانت بالف خير بمناسبه عيد الثوره
واقول لمن يعترض على وضعك لصوره ناصر
لو انصفوا الرجل وعرفوا مقصده لوضعوا صورته داخل قلوبهم
وها نحن نعيش ازهى عصور الديمقراطيه ديمقراطيه الكلام والاف الشباب عاطل بلا عمل والخ الخ
تحياتى لك الابن العزيز فارس

فارس عبدالفتاح يقول...

الفاضلة / عطش الصبار

كل عام وحضرتك في احسن حال وبإذن الله سوف يأت اليوم الذي تتحقق فيه العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص .

ومشكلتنا مع كل رمز وكل قيمة اننا نسفهها ونجعل منها شيء غير ذي بال .. هو عدم المعرفة الحقيقية بجوهر الاشياء.

وثانيها : ضعف القدرة والارادة وعدم الوعي والادراك بالكيفية التي نتعامل بها مع تلك الرموز والاشياء ذات القيمة .

هذه هي ام المشاكل لانك اذا وضعتي شيء ذا قيمة امام انسان لا يعرفون هذه القيمة ، كمن يضع او يعطي أو يتعامل مع مختل عقليا .. فانه لا يدرك ما بيده او يعرف اين مصلحته وكيف يحققها .

واخيراً لكم مني بالغ التقدير والاحترام ..


فارس عبدالفتاح .. قومي عربي