الأحد، فبراير 20، 2011

السيادة الحقيقية سوف تبدأ ان شاء الله من الان وصاعداً


لن أتحدث في أمور كثيرة تخوض الجماهير المصرية فيها الآن مثل تصفية النظام والثورة المضادة ومحاسبة الفاسدين وأتباع النظام البائد والمطالبة بتحقيق بقية المطالب التي دعت إليها الثورة والكثير الكثير من هذه الأمور .

ولكن ما انوي أن أتحدث فيه هو الشأن المصري الفلسطيني والإسرائيلي على حداً سواء .. فبعد سقوط رأس النظام المصري المتمثل في الفاسد حسني مبارك وعائلته ، دعت السلطة الفلسطينية إلى انتخابات جديدة وطالبت بتنحي محمود عباس من منصبه لأنه الابن البار لنظام لحسني مبارك والذي كان بدوره الجندي المخلص للكيان الصهيوني .

ولكن الأهم هو أول اختبار تجتازه السياسية المصرية الجديدة على يد المجلس العسكري وهو عبور السفينتين الإيرانيتين مياه قناة السويس البحري والتي طالب العدو عدم السماح لهم بالمرور وظهر – ليبرمان – يهدد الدولة المصرية ( الجمهورية الثانية ) الجديدة بأن عبور هاتين السفينتين يعتبر استفزاز لإسرائيل بل وقد صرح نيتنياهو أن السماح للسفينتين الإيرانيتين المتجهتين إلى سوريا أمر مقلق وغير مقبول .

وأود أن اطمأن الجميع فقد سمعت على قناة الجزيرة الإخبارية أن المجلس العسكري قد وافق على مرور السفينتين الحربيتين عبر قناة السويس وهم اليوم متجهتين إلى سوريا ... وهذا هو أول اختبار حقيقي للسياسية المصرية وللسيادة المصرية والكرامة الوطنية المصرية فأنني احيي المجلس العسكري على تلك الخطوة المشرفة التي تعبر عن تغيير في السياسة المصرية تجاه الكيان الصهيوني المتجبر المتكبر الذي كان يرتع ويعربد في المنطقة وللأسف بمعاونة النظام الفاسد البائد . . فتحية كبيرة إلى المجلس العسكري المحترم مع تحفظي على أمور كثير جرت ومازالت تجري قد فعلها ومازال يفعلها المجلس العسكري .

هناك 4 تعليقات:

موناليزا يقول...

بإذن الله القادم أجمل

غير معرف يقول...

طول مافي هذا الشعب المصري العظيم ان شاء الله القضية الفلسطينية والقضية العربية سوف تكون بخير

فارس عبدالفتاح يقول...

... مصر بس


امال العرب فين ماتوا في 67 يعني ،، يا اخي الكريم هذه مسؤولية كل عربي وليست مصر فقط .

انا عارف ان الشعب العربي يعول على الدور المصري كثيراً ولكن بهذه الطريقة الشعب العربي يحمل الشعب المصري اكثر مما يحتمل .

والدليل التاريخي ثابت عبدالناصر لم يستطع لوحدة ان يفعل شيء واكيد انت تعرف هذه الامور .

العرب كلهم وليس مصر والمصريين فقط .

تقبل كل تقدير واحترام

فارس عبدالفتاح .. قومي عربي

monadlon يقول...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أستاذي الكريم أرجوك أجبني، أرسلت لك رسالة إلكترونية علي عنوانك الياهو بقت بدون جواب و هذا قبل إنتصار الثورة المصرية، مبارك لكم النصر المهم أن تبقوا يقظين.
من فضلك أترجاك يجب ان يعود طاقم التحرير للجريدة المدونة مناضلون
إنتخبوا رئيس تحرير جديد أو عودوا إلي الأستاذ الشبل و أطلبوا منه العودة
إسمع ندائي من فضلك
علينا بمواصلة العمل في جريدة مناضلون اليمنيون و الليبيون في حاجة إلينا الآن و ليس غدا.
بالتوفيق إن شاء الله
أختكم في الله السيدة عفاف عنيبة