الأحد، سبتمبر 29، 2019

مقتل عبدالعزيز الفغم الحارث الشخصي لملك السعودية

منذ مقتل جمال خاشقجي وتتوالى الاحداث الدامية داخل السعودية الكل الان امسى يعرف كيف قتل خاشقجي وكيف كان هناك انكار تام رسمي بمقتله على يد النظام السعودي وبعد ظهور الادلة انكشف النظام السعودي امام العالم بانه هو الفاعل وبشكل بشع جدا ، والنظام السعودي متهم منذ عقود بتصفية المعارضين في الداخل وخصوصا من يرفع شعارات تقدمية ، والاسماء عديدة يعلمها الجميع .

كما ان تصفية النظام السعودي لمعارضية ليس في الداخل فقط وانما في الخارج ايضا ، فالثابت ان المخابرات السعودية كانت وراء مقتل الرئيس اليمني الحمدي وبمساعدة ضباط من القوات المسلحة اليمنية كان من بين من ساعدهم الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ، والقصة معروفة ، بل ان علي عبدالله صالح قد اعترف نكاية بالنظام السعودي بعد ان تم ازاحته من السلطة عن طريق تسوية سعودية .

واليوم يخرج علينا بيان رسمي من المتحدث الرسمي بسم شرطة مكه بان مقتل عبدالعزيز الفغم وهو حارث شخصي للملك سلمان كان بناء على نزاع شخصي بينه وبين شخص اخر يدعى ممدوح آل علي في منزل صديق مشترك يدعى تركي بن عبدالعزيز السبتي ، واصابة اخرين من بينهم شخص فلبيني يعمل في المنزل ، هذه الرواية تدلل على حجم الصراع الكبير داخل الاسرة الحاكمة السعودية ، وهناك احداث سبقت هذه الحادثة تبرهن على ان الصراع بين الابن محمد بن سلمان وبين الاب سلمان وصل الى صراع على من يفرض نفوذه على الاخر .

حيث ان شاعات اخبار ان الاب يقوم بعمليات تصحيح للقرارات التي اتخذها ابنه قبل مقتل خاشقجي وادت الى افتضاح الامر واصبح النظام السعودي عاريا تماما اما الداخل السعودي وامام المجتمع الدولي .

هذا التصحيح وتخفيض صلاحيات محمد بن سلمان ومراجعة اي قرار يتخذه من قبل الاب يجعل العلاقة بينه وبين والده ومن يحيطون به فوق صفيح ساخن ، وان الابن تحول من تصفية المعارضين للنظام ، الى تصفيه من يدعمون والده شخصيا لاضعاف سلطان وسطوة الاب من خلال تصفية من يقفون حجر عثرة في محاولة ان يعيد ترتيب اوراقه ليصبح الرجل الاول في النظام السعودي وليس الملك .

والايام القادمة سوف تتسرب الحكايات وتتضارب وتظهر الحقائق من خلال تلك التسريبات من روايات مختلفة ومتضاربة . والحبل على الجرار .

ليست هناك تعليقات: