الأحد، سبتمبر 29، 2019

فساد نظام السيسي

المتابع للداخل المصري يعلم انه منذ ما يزيد عن ثلاثة اسابيع خرج علينا المقاول محمد علي بفيديوهات يشرح فيها الطريقة التي يدير بها نظام السيسي مصر ، والذي اخذ محمد علي يفند في تلك الفيديوهات عمليات اهدار المال العام والنهب والتربح مقبل طبقة قيادات القوات المسلحة ، وقدم ادلة على الارض من بناء قصور وفلل واستراحات خاصة بالرئيس الجمهورية واسرته واعوانه من قيادات القوات المسلحة .

الامر الذي الذي اكده السيسي نفسه في مؤتمر الشباب المنصرم بطريقة فيها تحدي واستهانة بالشعب المطحون الذي كان يرجو ان يحنوا عليه قيادات القوات المسلحة على حد تعبير المتحدث العسكري اثناء انتفاضة الشعب المصري على فساد محمد حسني مبارك ، ووعدت القوات المسلحة الشعب المصري بمستقبل افضل مما كان واقع ابان حكم مبارك .

وتوالت الاحداث بصعود التيار الاسلامي الى السلطة الذي انشغل بصراع مفتعل داخل اجهزة الدولة لافشال اي تقدم ملحوظ يقدم للشعب ، والاحئول دون تمكين الاخوان من السلطة في مصر وتمويل حركات مناهضة لفكر الاخوان لجمع استمارات تفويض من المواطنين يمهد الى رجوع القوات المسلحة الى السلطة مرة اخرى .

وهذا ما حدث وتم تعبيد الطريق لرئيس من القوات المسلحة كان هو الفريق السيسي بعد تسويات داخل المجلس العسكري استبعد من خلالها سامي عنان واخرون .

والان ، بعد هذا السرد للاحداث ، وجد الشعب المصري نفسه في طحونه رفع فواتير الماء والكهرباء والغاء وجميع المحروقات والسلع الاساسية في حين انه لا وجود لفرص عمل استحدثها النظام بل على العكس تمام فالنظام اخذ يصفي قطاع الحكومة بطريقة غير ممنهجة وغير واقعية ، واصبح المواطن المصري رازح تحت وطأة نظام فاسد يهدر مقدراته ويبني به قصور للطبقة الحاكمة والشعب يدفع الفاتورة .

وهنا يأتي السؤال الجوهري والمحوري ، كيف يخرج الشعب المصري من دوامة فساد الانظمة السياسية واستبدادها .

ليست هناك تعليقات: